في تصنيف الألغاز وحلول بواسطة
مدينه، ضاحيه، قريه، منطقه، إقليم، مقاطعه، إماره، محافظه؟

3 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
المدينة: هي مستوطنة حضرية ذات كثافة سكانية كبيرة ولها أهمية معينة تميزها عن المستوطنات الأخرى.

الضاحية: هي منطقة سكنية تقع في الإطار الخارجي لمدينة أو قرية أو في بعض الأحيان خارج الحدود الرسمية للمدينة أو القرية ، وقد تكون جزء من المدينة أو ريفها أو تكون تجمعا حضرياً مستقل عنها، وغالبا ما تكون الكثافة السكانية للضواحي أقل منها في القرية أو المدينة.

القرية: هي مكان يتجمع فيه مجموعة من الناس ويستقرون فيه، ويكوّنون فيه مجتمعا خاصا بهم، وعادة ما يكون عدد سكانه يتراوح ما بين المئة والعشرة آلاف. سكان القرى قد يكونون من قبيلة أو عشيرة أو عائلة واحدة، وقد يكونون من عدة عائلات مختلفة.

المنطقة : هو جزءٌ محدودٌ من الأَرض ، و تعني أيضا وحدة إدارية. فمثلا في بعض التقاسيم الإدارية تقسم المحافظة إلى مناطق.

الإقليم: هو التقسيم الإداري الأولي، ويقسم إلى محافظات، ويقابله في دول أخرى أسماء كمقاطعة ومحافظة وجهة وغيرها.

المقاطعة هي أيضا إحدى التقسيمات الإدارية في عدد من البلدان. فمثلا في العراق هي كل منطقة زراعية تتحول إلى حي سكني وفقا للقانون وهذه المناطق تلتزم الدولة بإمدادها بالخدمات العامة كالماء والكهرباء و الصحة و التعليم.

المحافظة: عادة هي التقسيم الرئيسي للدولة وتشمل مساحة واسعة ولها مركز محافظة وتكون عادة في إحدى المدن الرئيسية. يديرها المحافظ ولها مجالس بلدية منفصلة.

أما الإمارة فهي صورة من صور الدول السياسية، وسميت نسبة إلى من يحكمها وهو "الأمير".وعادة يكون نظام الحكم وراثيا كالنظام الملكي. من أمثلة الإمارات في العالم، إمارة موناكو، وإمارة قطر، وإمارة الكويت، والإمارات العربية المتحدة..
بواسطة
عدد السكان اعتقد
بواسطة
الولاية هي أيضا تقسيم اداري آخر في بعض الدول العربية كالجزائر ولها استقلالها الإداري و المعنوي وتتفرغ من الولاية عدة بلديات و دوائر
مرحبًا بك في موقع الخبرة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

...