في تصنيف الألغاز وحلول بواسطة
هل 30 يوليو ثورة ام انقلاب ؟ هذا السؤال الذى يريد الاخوان ان ندور حوله لكى لا نعرف الحقيقة . وعن اى حقيقة اتحدث انا اتحدث عن لماذا نعادى الاخوان فالصراع الحقيقى والواضح يتمثل فى عدم اعتراف الاخوان المسلمين بالدوله المصريه هذا هو الصراع .

يعنى هل يعقل ان يحكمنا رجل وهو لا يعترف بنا ؟! هل يعقل ان يحكم مصر وهو لا يعترف بمصر ؟!

فالاخوان لا يعتروفون بالحدود المصريه ولا بتراب هذه البلد ولا يحترمون حرمتها على الغريب فلماذا اذا هناك جيش يدافع عن حدودنا .؟؟؟

ففكره الاخوان هى ضد فكره الدوله . هذه هو السبب الذى يجعلنا ضدهم وهذا هو الصراع الحقيقى .

يقول حسن البنا فى رسائله ((

وجه الخلاف بيننا (الإخوان) وبينهم (الأخر) فهو أننا نعتبر حدود الوطنية بالعقيدة وهم يعتبرونها بالتخوم الأرضية والحدود الجغرافية، فكل بقعة فيها مسلم يقول (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وطن عندنا له حرمته وقداسته وحبه والإخلاص له والجهاد في سبيل خيره، وكل المسلمين في هذه الأقطار الجغرافية أهلنا وإخواننا نهتم لهم ونشعر بشعورهم ونحس بإحساسهم. ودعاة الوطنية فقط ليسوا كذلك فلا يعنيهم إلا أمر تلك البقعة المحدودة الضيقة من رقعة الأرض))

ولا ننسى مرشد الاخوان مجدى عاكف عندما قالها صريحة (( طظ فى مصر)) فهل هناك اعتراف اقسى من هذا على انهم ضد الدوله وان انتمائهم الوحيد هو فقط للجماعه . فيجب علنا ان نخوض هذه الحرب لندافع عن بلدنا مصر ولنوضح للجميع ان المعركه هى ليست ثورهاو انقلاب . انما الصرع هو بقاء الدوله المصريه او عدم بقائها

3 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
ثورة
بواسطة
انقلااب
بواسطة
المشكل ليسن وصول الاخوان لسدة الحكم المشكل انهم وصلوا بصندوق اقتراع شهد العالم بنزاهته وعارضهم سياسيا الكثير وهو طبيعي ومقبول اما ان يستولى على الدولة بقوة العسكر فهو انقلاب واضح موصوف اي كان المنقلب عليه واستكملوا الجرم بتزوير انتخابي واستلموا الدولة ولو كانوا يريدون ازاحة الاخوان لاكتفوا بازالتهم واعادو الامر لممثلي الشعب واستغرب ممن يتبع هؤلاء المجرمين سيسنياهو وعصابته لانه يضحي بالدماء التي بذلت لاقامة دولة المؤسسات ويثبت خطا ما طرحت ان 25 الفائت شارك برفض الانقلاب كل اطياف الشعب وعلى راسهم حركة 6 ابريل المعارضه للاخوان واستشهدة شيماء وهي من الاشتراكيين واستشهد طفل مسيحي متظاهرا اي كل الشعب يدرك انه انقلاب على الشرعية واغتصاب للسلطه
مرحبًا بك في موقع الخبرة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...