بواسطة

من هو رونالد كومان ويكيبيديا السيرة الذاتية

 

من هو رونالد كومان

 

من هو رونالد كومان السيرة الذاتية ويكيبيديا 

 

من هو رونالد كومان ويكيبيديا

 

رونالد كومان من هو

 

من هو رونالد كومان ويكيبيديا

 

من هو رونالد كومان من يكون 

 

من هو رونالد كومان السيرة الذاتية ويكيبيديا

 

# من هو رونالد كومان ويكيبيديا #

 

مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقع الثقافي الاول الذي يقدم لكم المعلومات والتفاصيل الصحيحة، والذي يوفر لكم، ويقدم لكم كل المعلومات حول السؤال / من هو رونالد كومان

ولد رونالد كومان عام 1963 في زاندام في هولندا، وهو لاعب كرة قدم سابق ومدرب كرة قدم هولندي حالي، وهو أخ إروين كومان، يبلغ من العمر 57 سنة، وقد تولى رونالد كومان منصب المدير الفني الجديد لنادي برشلونة.

وقررت إدارة نادي برشلونة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، إقالة كيكي سيتين المدير الفني للفريق، بعد أقل من عام على توليه منصب المدير الفني، وذلك بعد الخروج بخفي حنين من موسم 2019-2020، بعدم حصد أي بطولة، للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007.

 

سعي برشلونة وراء التعاقد مع رونالد كومان لم يكن جديدًا، حيث حاولت إدارة النادي الكتالوني إسناد المهمة إلى نجم الفريق السابق بعد إقالة إرنستو فالفيردي، لكن الأسطورة الهولندية قرر حينها الاستمرار مع منتخب «الطواحين» حتى إقامة بطولة أمم أوروبا 2020، لكن يبدو أن تأجيلها إلى صيف العام المقبل قد غير خططه.

 

رونالد كومان.. المدافع الهداف

يمتلك رونالد كومان تاريخًا حافلًا في ملاعب كرة القدم، حيث حقق العديد من الألقاب سواء مع نادي أياكس أمستردام أو برشلونة، كما يعد من أعضاء الفريق الذي حقق المجد مع منتخب هولندا بالتتويج بلقب بطولة أمم أوروبا 1988، وهو التتويج الوحيد لمنتخب «الطواحين» دوليًا.

 

وخلال مسيرته كلاعب، حقق كومان لقب الدوري الهولندي 4 مرات، منها 3 مرات مع نادي أيندهوفن ومرة مع أياكس، بالإضافة إلى كأس هولندا 3 مرات، مرتان منهما مع أيندهوفن ومرة مع أياكس، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا مع أيندهوفن في موسم 1987-1988، ومع انتقاله إلى برشلونة، حقق كومان لقب الدوري 4 مرات متتالية، بين 1990 و1994، بالإضافة إلى لقب كأس ملك إسبانيا مرة واحدة، ولقب كأس السوبر الإسباني 3 مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، ومثلها لبطولة السوبر الأوروبي.

 

وامتاز كومان خلال مسيرته كلاعب بالإجادة في مركز قلب الدفاع ومركز لاعب الوسط، بسبب قدراته المميزة مع الكرة، كما كان يمتلك قدرة مميزة على تسجيل الأهداف عبر التصويبات طويلة المدى، وبشكل خاص من الضربات الحرة المباشرة، حيث يعد أكثر المدافعين تسجيلًا في تاريخ نادي برشلونة، وسجل كومان 90 هدفًا خلال مسيرته كلاعب، يتصدر بها قائمة هدافي العالم من المدافعين عبر التاريخ.

 

أما على صعيد مسيرته التدريبية، فقد تباينت مسيرة رونالد كومان بين الصعود والهبوط، حيث عاش فترة جيدة مع نادي أياكس بين موسمي 2001 و2005، حقق خلالها لقب الدوري الهولندي في مناسبتين، ولقب كأس هولندا مرة واحدة، كما حقق لقب الدوري الهولندي في موسم 2006-2007 رفقة نادي أيندهوفن، ولقب كأس ملك إسبانيا خلال موسم 2007-2008 مع نادي فالنسيا، وهو موسمه الوحيد كمدرب في الدوري الإسباني، كما تولى تدريب ناديي ساوثهامبتون وإيفرتون الإنجليزيين، لكنه فترته في الدوري الإنجليزي الممتاز لم تكن على قدر التطلعات.

 

وخلال مسيرته كلاعب، خاض رونالد كومان 570 مباراة مع الأندية المختلفة، وتمكن من تسجيل 201 هدفًا بين مباريات رسمية وودية، وصنع 47 هدفًا، فيما خاض 78 مباراة رفقة منتخب هولندا، تمكن خلالها من تسجيل 14 هدفًا.

 

أما على مستوى مسيرته كمدرب، فقد أشرف كومان على 680 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 364 منها مقابل 146 تعادل و170 هزيمة، وسجلت الفرق التي دربها 1219 هدفًا واستقبلت 724 هدفًا.

 

 

بعد ساعات قليلة من إقالة كيكي سيتين، المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني، على خلفية الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2، تم الإعلان رسميًا عن اسم المدير الفني الجديد لقيادة زمام أمور الفريق الكتالوني بدءًا من الموسم الجديد.

 

حيث خرج جوسيب بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، ليعلن عن تعيين رونالد كومان مُديراً فنياً، وأشار بارتوميو إلى الآمال الكبيرة الذي يضعها على عاتق الهولندي قائلًا: "نراهن على كومان لأننا نعرفه جيدًا بسبب طبيعته وكيف يفكر وكيف يلعب فريقه، وأيضا بسبب خبرته لكونه في فريق الأحلام تحت قيادة يوهان كرويف".

 

ولعب الهولندي صاحب الـ57 عامًا في نادي برشلونة عدة أعوام منذ عام 1989 إلى عام 1995 ومنح النادي الكتالوني أول بطولة أوروبية له عام 1992، بهدفه القاتل في شباك سامبدوريا الإيطالي في النهائي.

 

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو رونالد كومان ويكيبيديا السيرة الذاتية



ولد رونالد كومان عام 1963 في زاندام في هولندا، وهو لاعب كرة قدم سابق ومدرب كرة قدم هولندي حالي، وهو أخ إروين كومان، يبلغ من العمر 57 سنة، وقد تولى رونالد كومان منصب المدير الفني الجديد لنادي برشلونة.
مرحبًا بك في موقع الخبرة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...