بواسطة

جدل واسع النطاق علي شبكات التواصل الاجتماعي حول حكم تجميد البويضات من قبل النشطاء والمغردين ، بعد ظهور الكثير من التساؤلات حول حكم تجميد البويضات  ، فما هو حكم تجميد البويضات في الدين الاسلامي ، هذا ما سنوفره لكم من خلال هذه المقالة عبر موقع علمني .

تجميد البويضات يعني ان تقوم الفتاة بعملية جراحية تقوم فيها بتأخير موعد الانجاب أو الانجاب في سن الكبر ، وهذا ما يدفعنا الي توجيه الكثير من الشكوك في مسألة تجميد البويضات ، لذلك نبحث عن الحكم الشرعي لتجميد البويضات عند النساء في الاسلام والرجوع الي المصادر الاسلامية التي تقرر حكم تلك المسألة .

اصدرت دار الافتاء المصرية تقرير نهائي بحكمها حول موضوع تجميد البويضات والتي اجازت فيه للفتيات تجميد البويضات وانه جائز وليس به اي نوع من المحاذير والمحرمات ، كما واعتبرتها ايضا خطوة مهمة في التطور العلمي الذي وصلنا اليه في يومنا هذا .

كما تم ربط مسألة ايجاز تجميد البويضة حسب ما اقرته داء الافتاء المصرية بعدة ضوابط واحكام والتي يبلغ عددها 4 ضوابط ، وهي .

  •  تتم عملية التخصيب بين زوجين وان يتم استخراج البويضة واستدخالها بعد التخصيب في المراة اثناء قيام العلاقة الجنسية  بينها وبين صاحب الحيوان المنوي .
  • يجب حفظ اللقاحات المخصبة بشكل امن تماما وتحت رقابة مشددة .
  •  يجب ان لا تكون عملية تجميد البويضة لها اثار جانبية على الجنين .
  • لا يجوز ذلك بعد انفصام عري الزوجية بين الرجل والمراة بموت او طلاق او غيرهما .

إجابتك

نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك في موقع الخبرة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...