بواسطة
موعيد يوم الاب متى عيد الاب تاريخ عيد الاب العالمي 2019 كلمات وعبارات عن الاب
في يوم الـ 21 من يونيو نحتفل بـ عيد الاب من كل عام، وذلك من اجل تكريم هذا الشخص الذي يكون له دور كبير وهام، في الاسرة العربية وتربية ابنائه والعمل من اجلهم، وذلك من اجل الموازنة والانصاف حيث لا يستوي الاحتفال بعيد الام ولا يوجد الاحتفال بعيد الاب.
لذلك تقرر ان يكون هناك يوم الاب، وذلك لانه هناك بعض العلاقات التي تتسم مع الاب بالبرودة عكس العلاقة مع الام، التي تكون دائما مفعمة بالحنان والحب الذي لانتردد في اظهاره لها بينما نحرم الاباء من هذه المشاعر، وكانه لا يشقي من اجلنا، او يتعب ويكد ويربي.

يوم 21 يونيو من كل عام
تهنئة عيد الاب 2017
الحبيب الاول والصديق الحقيقي القاسي الذي يتمنى لي الافضل الامن و الامان و المأمن، الـ أب العظيم.
ماكنت لأبخل عليك يا ” أبي ” بعمري لو كان العمر يُهدى.
ابي.. كلمة تختنق في صدري انطق بها شوقاً لكل عابراً يشبهه، عندما رحل ترك لي نصف ملامحه ونصف صبره وأخذ معه الأمان ونصف السعادة.
ابي.. من يوم غبت ومابقى شيء ماغاب.
الأب قد ينساه الأهل جميعهم،الا قلّب ابنته ينبض بذكره كل يوم.
ابي.. سلامٌ على عينيك النائمه مُنذ مده طويله سلام على رائحتك المُختبئه في جوف الأرض جعلك الله في جنات النعيم ورزقني الله رؤيتك في الجنة.

مؤسس فكرة عيد الاب - Father S Day :
وتعود فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب لـ سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ، وهي من ولاية ميتشيغان الأمريكية، وذلك في عام 1909.
فبعد أن استمعت إلى حديث ديني عن الأم في عيد الأم، أرادت أن تكرم والدها وليم جاكسُون سمَارت، الذي عمل على تربيتها وأخوتها الـ6 بعد وفاة والدتها عام 1898.

موعد عيد الأب :
قدمت الشابة حينذاك عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وحصلت العريضة على تأييد كبير، فنالت الشابة مرادها عام 1910 باحتفال مدينة سبوكين بأول يوم أب في 21-6-2017، لتنتشر هذه العادة فيما بعد في دول أخرى


متى يصادف يوم الاب
متى عيد الاب العالمي
تاريخ عيد الاب
موعد عيد الاب
متى يكون عيد الاب

إجابتك

نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك في موقع الخبرة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...